أهلا و سهلا بكم في منتديات
عـــــــــــــــالم المصـــــــــــــــمم

نتمنى لكم قضاء أحلى لأوقت معنا
و شكراااااااااااا



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللاعب مسعود يركوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 662
نقاط : 1170
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 21/12/2011
العمر : 22
الموقع : magra

مُساهمةموضوع: اللاعب مسعود يركوس   السبت ديسمبر 24, 2011 2:10 pm


لايزال النجم الصاعد للمنتخب الجزائري، مسعود بركوس، يستقطب أنظار عشاق الكرة الصغيرة، وكان في كل مرة، يثير انتباه المختصين، إذ رغم صغر سنه (21 عاما)، إلا أن بركوس لاعب المجمع الرياضي البترولي، فرض نفسه في المنتخب الوطني، حيث أصبح ورقة هامة في حسابات المدرب الوطني.
''الخبر'' سألت بركوس عن المقابلات القادمة التي سيجريها المنتخب في المونديال وأيضا عن مستقبله الاحترافي في هذا الحوار.
دخل المنتخب الجزائري في جو المنافسات بإجرائه، أمس، أول مقابلة له، فهل يمكن أن تعطينا نظرة قصيرة عن التحضيرات للمونديال؟
أجرينا تحضيرات جيدة، وأنا شخصيا مقتنع بأننا لم نفوّت فرصة التحضير بصورة لائقة لبطولة العالم، فقد أجرينا مقابلات ودية أمام منتخبات قوية معنية بالمشاركة في المونديال، مثلما هو الحال بالنسبة لتونس، سلوفاكيا والمجر، وقد كان ممكنا أن تكون التحضيرات أفضل بكثير لو أجرينا المقابلتين الوديتين أمام منتخب مصر ومقابلات أخرى، بمناسبة التربص الذي أجريناه بفرنسا.
كيف تقيم المجموعة الثالثة التي تتواجد فيها الجزائر بصورة عامة؟
أكيد أن المجموعة صعبة، لكن الصعوبة المتوقعة لن تدفعنا لجعل سفرنا إلى السويد بمثابة رحلة سياحية، فقد عاهدنا أنفسنا ببذل قصارى جهودنا لتحقيق نتائج إيجابية ولم لا المرور إلى الدور الثاني.
ماذا عن المنتخب الكرواتي الذي يواجهه المنتخب الوطني غدا في مقابلته الثانية؟
دون شك، يبقى منتخب كرواتيا أصعب المنتخبات التي نواجهها في المونديال، فهو إلى جانب منتخب الدانمارك، يعتبر من البلدان المرشحة للتأهل إلى الدور الثاني وأيضا بلوغ دور متقدم في المونديال. ومع ذلك، فإننا لن نبقى مكتوفي الأيدي أمام منتخب كرواتيا الذي يتعين التفكير فيه قبل التفكير في منتخب الدانمارك الذي نواجهه في المقابلة الثالثة.
وما هي نقاط قوة المنتخب الكرواتي؟
الفريق الكرواتي غني عن التعريف، فهو أحد المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب العالمي، ويكفي القول إن لاعبيه يتمتعون بلياقة بدنية يصعب النيل منها، وأغلب لاعبيه يحملون ألوان أقوى الأندية في أوروبا وغالبا ما يكون هؤلاء بمثابة نجوم هذه الأندية دون منازعين.
وماذا عن منتخبي رومانيا وأستراليا؟
حتى لو يفترض منا عدم استصغار أي من الفريقين، خاصة المنتخب الأسترالي الذي يتأهل لأول مرة إلى بطولة العالم، إلا أن الفريق الجزائري يبقى مرشحا للفوز على المنتخبين لكون فريقنا يملك أوراقا تسمح له بالفوز. وبخلاف الفريق الأسترالي، فإنني أتوقع أن نجد صعوبات للفوز أمام منتخب رومانيا في المقابلة الثالثة في برنامج الدور الأول.
تألقت في المقابلة الودية الأولى التي انهزم فيها المنتخب الجزائري أمام منتخب سلوفاكيا بتسجيلك 13 هدفا لوحدك، فكيف تعلق على مردودك؟
كنت أتمتع بلياقة بدنية، وقد سمحت لي الظروف وقتها بإعطاء كل ما أملك من مهارات لفريقنا، وأتمنى فقط أن أكون في المقابلات القادمة في المونديال في الأحوال نفسها.
المونديال سيكون فرصة لك للفت أنظار الأندية الأجنبية، فهل حان وقت دخولك الاحتراف؟
أنا مرتبط، في الوقت الراهن، بعقد مع المجمع الرياضي البترولي، وفي حال وجود عرض جدي، فإنني سأعرض المسألة على إدارة الفريق، وإذا سمح لي بالاحتراف، فلن أتردد عن اللعب في الخارج وأفضل أن تكون بداية احترافي مع ناد فرنسي.



مونديال السويد برنامج اليوم
المجموعة الثانية
30,16: المجر ـ النرويج
45,18: اليابان ـ النمسا
00,21: البرازيل ـ ايسلندا
المجموعة الرابعة
15,16: الشيلي ـ كوريا الجنوبية
15,18: سلوفاكيا ـ السويد
15,20: الأرجنتين ـ بولونيا

عين لاعب كرة اليد الجزائري مسعود بركوس أحسن لاعب لمباراة الجزائر-صربيا (24-25) التي جرت مساء يوم (الجمعة) بلوند السويدية لحساب اليوم الأول للمجموعة الثالثة لبطولة العالم في كرة اليد المقامة بالسويد من 13 إلى 30 يناير.

الشاب الجزائري البالغ من العمر 21 سنة، تألق بشكل لافت من خلال تسجيله لسبعة أهداف منها ستة في الشوط الثاني مما سمح لفريقه بتدارك التأخر المسجل في نهاية الشوط الأول (9-13) و التقدم في النتيجة على مرتين (20-19) في الدقيقة 48 ثم 23-22 في الدقيقة (54) قبل أن يخسر المنتخب الجزائري المباراة بأقل الفوارق.

لاعب المجمع البترولي يشارك في بطولة العالم للأكابر للمرة الثانية بعد مونديال 2009 بكرواتيا كما سبق له ان شارك في مونديال 2009 لأقل من 20 سنة التي جرت بمصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://usmagra.handball.com
 
اللاعب مسعود يركوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الرياضة :: كرة اليد العالمية-
انتقل الى: